الخميس، يناير 21، 2010

::عن الكعكة الحجرية و أشياء أخرى::


  • لم نكن نعرف أننا سنضطر للذهاب للميدان الشهير بل و الانتظار ..أبديت ملاحظة هى أننا عوملنا باحترام شديد منذ بدأ يومنا فى أروقة مؤسسية متباينة..و هذا ما يجب،لكننا تعجبنا أنه ما حدث،وبعد عدة دقائق خاب ظنى تماما،و تعلمت أن أحتفظ بملاحظاتى لنفسى!
  • جذب انتباهى شعار مجلس الشعب..امرأة ترتدى ثوبا يحيط بها عدد من الرجال من طوائف مختلفة من الشعب يدنوها عبارة تقول"الديموقراطية هى تأكيد السيادة للشعب"..تقرأ بصعوبة شديدة حيث لم أفسر الكلمات بوضوح الابعد مرورى للمرة الثالثة من أمام المبنى!
  • يبدو لأول وهلة محلا عاديا للفول و الطعمية و خلافه..لكنى وجدت النادل يسألنى:"بطاطس معاها سلطة و لا لأ؟"..لم يكن ذا طلبى..فسألتهما..وجدته يقول:-"لابد أن تتخذى قراراتك بنفسك..كمواطنة مصرية لها الحق فى التعبير عن رأيها"..لم تكن لهجته بالممازحة بل كان جادا..و أثناء تناولنا الطعام..كانت الأحاديث بين العاملين هناك أعلى كثيرا من مستوى كلماته لى..كان مطعما سياسيا إن جاز التعبير!
  • هو و هى..جلسا إلى طاولة..أعطى أمرا ما للنادل..عاد و بيد"الشيشة"..ووضعها أمام الفتاة..تناولتها و أخذت تنفث الدخان..بينما هو كان ينفث دخان سيجارته..و ما ان انتهى حتى تناول منها "الشيشة" و عرض عليها علبة السجائر،وهكذا دواليك!..
  • طلب منا بطاقة الهوية على الباب..أخرجناها،نظر فيها و تمتم:"وجيتى من كفر الزيات عشان تشوفى المتحف المصرى؟"..رددت نيابة عنها:-"لدينا وقت فراغ لابأس به فقررنا استغلاله!"..و بالداخل أردت السؤال عن تمثال ما..فاخترت المرشد الذى يصحب سائحا واحدا فقط و سألته..فقال "هل تجيدين الانجليزية؟"..قلت"بلى"..فأجابنى بالانجليزية شارحا لسائحه ما سألت وهو يقدمنى للسائح قائلا:"She is a history student asking about..."..ألم يسمعوا قط عن السياحة الداخلية؟!.
  • مظاهرة ترفع شعارا"ارحموا محدودى الدخل"..وكانوا محدودى العدد أيضا!..

هناك تعليقان (2):

أحمد يقول...

كان مطعما سياسيا إن جاز التعبير!
-
أشعر بالدهشة :D

علّه سياسي سابق :D
-
She is a history student asking about..."..ألم يسمعوا قط عن السياحة الداخلية؟
-

ربما كان هذا السائج أستاذ في قسم التاريخ هناك، فأحب المرشد أن يفتخر بكِ أمامه كطالبة تاريخ مصرية شابة:D


--

أحسنتِ للغاية وجمعة مباركة :D

Rehab يقول...

أحمد
:D..و نحن أيضا دهشنا لمستوى الوعى السياسى لدى العاملين هناك!

كل شئ جائز:D ..بس اللى قصدته أنه كان من الأدعى أن يفتخر أكثر لأنى مجرد زائرة عادية..بس ده مش وارد فى احتمالاتهم..لأن بالفعل كان فى طلبة تاريخ و آثار كتير:D

جمعة مباركة لك أيضا