الثلاثاء، أبريل 21، 2009

::الانسان المعاصر::




سأعرفكم عليه...انه أنا ..أنت..هو...كل انسان و ببساطة تنطبق عليه المواصفات التالية:-
1- لديه سلة مهملات كبيرة جدة..حتى انها فى الحقيقة حاوية..و رغم انها مخصصة للمهملات ..الا انها ليست مهملة..بل انها مهمة للغاية ..ولذلك جاءت على رأس القائمة ..يلقى فيها كل ما تشتهيه الأنفس..و لا يقلق مطلقا بشأن حيزها..فهو يعلم انها ذات خواص مطاطية..و ان امتلأت لحوافها..فهو بعض الألم الذى تعود على احتماله فى مقابل اشباع شهوة الطعام!
2-لديه تلك الدعائم الأربع و التى أحيانا تكون فولاذية..و تقوم بمهام خرافية..و أحيانا أخرى كاصبع الطبشور..هشة و سهلة الكسر...و هى دعائم ..لأنه من خلالها يرتكز..ويقوم بوظائف الحركة..بكافة أشكالها و صورة..فكأنما نرى آلة ميكانيكية متطورة!
3- أما عما يشغل كل تلك الأجزاء..فهو يعلوها مكانا و مكانة..و ان كان لا يعمل بالكفاءة التى صور عليها..فهو عند الغالبية منطقة مستديرة صدأة أعلى الرأس ..تقوم بكل الوظائف الحيوية..أما عن العمليات الفكرية المنطقية و الحسابية..فيمكنك سماع صوت أزيز عال جدا..ناتج عن محاولات عديدة فاشلة للأجزاء الكروية للعمل!


4- أحيانا و غالبا نادرا..توجد قطعة مميزة..هى ما تجعل الانسان مميزا بين أقرانه..انها قطعة تتواجد ماديا و ان كان كل ما يطلق على عملها معنوى..و دائما توصف ب " الكبير" رغم أنها حقيقة صغيرة جدا.. مسئولة عن حياة الانسان .. وأرى أن هذا ينطبق على كلى الوظيفتين المادية و المعنوية..بيد أن الانسان لن يموت فى حال توقفه عن أداء وظائفه المعنوية..لكن موته مؤكد فى حالة المادية!..
هذه مجرد رؤية للانسان المعاصر..قد تكون صائبة أو غير ذلك..ولكن رجاءا حاولوا تطوير القطعتين الأخيرتين لأنهما سبب التميز!

هناك تعليقان (2):

NiceMind يقول...

اول مره اقراها ياداليا
بجد حلوة قوي قوي قوي
ربنا يعينا علي اخر قطعتين
:D

NiceMind يقول...

اول مره اقراها ياداليا
بجد حلوة قوي قوي قوي
ربنا يعينا علي اخر قطعتين
:D